بذكريات الحرب العالمية الثانية..اوربـا تشتعـل من جديد..والبارسا قادم لميونخ يا هتلر
.
نشرة أخبار الحمقى والمغفلين..!

¤ بيريرا"مدرب بورتو": لسنا هنا لمشاهدة برشلونة.. وسنقوم بفرض اسلوبنا..!

¤ هاري ريدناب"مدرب توتنهام الانجليزي" : مانشستر سيتي ليس لديهم ميسي ولكن تشكيلتهم اقوى من البارسا !!

¤ هولك"مهاجم بورتو": لوﻻ ضربة الجزاء والطرد لرأينا مباراة مغايرة عما إنتهت عليه..!!!

¤ سمير نصري"مهاجم مان سيتي": كل لاعبي مان سيتي من الكبار ولا نخشى أحدا حتى برشلونة..!

¤ جماهير ريال مدريد لمورينهو: انت قائدنا وزعيمنا ورسولنا.. واصبعك يدلنا على الطريق..!
‏.
‏.
‏.

حسنا.. فاصل ثم نواصل..!
‏.
‏.
‏.
‏.
‏.
.


بذكريات الحرب العالمية الثانية

آخر كؤوس ريال مدريد..!
السوبر الأوربي.. بعدسة nemo..!

لن اطيل المديح أو التحليل طويلا.. فهذا عمل المختصين.. لكني ساختر السوبر الأوربي بنقاط بسيطة..


لمحة..!

بذكريات الحرب العالمية الثانية

يخطئ من يظن ان غياب بويول وبيكي يؤثر على الدفاع فقط..
فهذا يضطر الفريق للعب بأبيدال وماسكي بالدفاع.. وهذا يضطر بدوره للإبقاء على بوسكتس كأحتياط لهما بحال حصول طارئ..
ومن هنا شاهدنا مشهد تكرر كثيرا لم يلحظه البعض ربما.. وهو عودة تشافي لمناطق الدفاع كثيرا للتغطية وبناء الهجمات.. وهو بالمناسبة ما كان يقوم به بوسكيتس..
لذلك نأمل أن تسير الأمور على خير وأن تعود الأمور لنصابها..

Flash..!

بذكريات الحرب العالمية الثانية

كالمعتاد.. ظهر آخر خصوم البارسا نشيطا في بداية المباراة.. ثم عاد للاستسلام والتسليم بالأمر الواقع في النهاية..
لقد شاهدنا فريق بورتو ضاغطا على خط الوسط بأغلب لحظات الشوط الأول.. ثم عاد ليفعل ما يفعله الجميع أمام برشلونة بالعودة للخلف ومحاولة الهروب من فضيحة وانهاء المباراة بأقل خسائر ممكنة..

والآن.. وإذ أكتب هذه الكلمات.. فاني بدأت اشعر بالعجز في محاولة ايجاد وصف أختصر به حال خصوم البارسا..
فقد استهلكنا وصف الفئران على الريال..
واستهلك فابري وصف الدجاج على ارسنال في تصريحه الأخير..
فبماذا سنصف حال بورتو اليوم.. وباقي الخصوم غدا..؟
بالحقيقة.. يبدو أننا سنضطر للاستعانة بمراجع عالم الحيوان.. لأننا سنستهلك أسماء كل الحشرات والزواحف والقوارض واللبائن والديناصورات وحتى الكائنات المتحجرة..!


صورة..
BOXIS NOIS

بذكريات الحرب العالمية الثانية

أعتقد ان الجميع لاحظ الأجواء الحماسية الرائعة التي أضفتها جماهير رابطة البوكسيس نويز.. من اشعال للنيران وهتافات صاخبة مع كل تمريرة وكل لفة وكل لمحة جميلة من سحرة البلوغرانا، وما أكثرها..!

بالحقيقة.. أعتقد ان عودة البوكسيس المجانين صارت حتمية.. لقد أحسست ان أجواء السوبر الاسباني في كامب نو أشبه بمأتم قياسا باجواء السوبر الأوربي..

لكننا وإذ نتحدث عن الجماهير.. فإننا بصدد الحديث عن ظاهرة تستحق الألتفات..
فقد أكدت الاحصائيات الرسمية ان حضور الجمهور في كلاسيكو كامب نو الأخير كان بما يقارب 92000 متفرج..
وهذا رقم بعيد عن طاقة الملعب الاستيعابية..
والتفسير الوحيد برأيي.. هو ان الجماهير، قد اصابها الملل من الكلاسيكوات المتتالية.. بحكم ان الكلاسيكو صار محسوما مقدما لبرشلونة..! والسؤال فقط هو كم هدف سيستقبل الريال..!

في النهاية.. يكفي أن تعرفوا ان عدد حضور الكلاسيكو الأخير كان أقل من مواجهات البرسا مع فرق مارقة من مثل اسبانيول...لاكارونيا... خيخون.. ورايسنغ سانتاندير..!!



TIC-TAC....TIC-TAC

بذكريات الحرب العالمية الثانية

رغم البداية القوية التي بدأ بها البارسا موسمه الجديد.. إلا ان ذلك لا يغير من حقيقة ان الوضع هذا العام سيكون بالتأكيد أكثر صعوبه من ذي قبل.. فكل الفرق تقريبا دون استثناء تحاول عرقلة مسيرة البرشا بأعتبار أن نيل نقطة منه يعتبر نصرا تاريخيا يستحق أن يقضي فيه الفريق الخصم دقائق المباراة بوضع كل مدافعيه ونصف خط وسطه وثﻼثة أرباع مهاجميه بالدفاع..! كما أن كل الخصوم بمختلف أصنافهم قاموا بما يلزم لتعزيز فرقهم ورفع
مستواهم الفني بدءا من الريال وصوﻻ لفالنسيا وملقة وغيرهم كثير سأحجم عن ذكرهم وما قاموا به ﻷن هذه مسألة معروفة للجميع أوﻻ وثانيا ﻷن هذا ليس هو الموضوع.. أما العقبة الثانية فهي حقيقة أن الخصم المباشر للبرسا وهو الريال صار أكثر شراسة وقوة.. وأنا هنا ﻻ أتحدث عن تعاقدات الريال فقط.. وانما حتى طريقة اللعب.... فقد صار واضحا للعيان ان الريال اﻵن ليس هو الريال الذي تلقى مايقارب نصف
دزينة من اﻷهداف في العام الماضي.. وقد شاهد الجميع الريال وهو يسبب مشكلة حقيقية للبرشا نهاية الموسم بل ونجح بسلب كأس الملك منه مستغﻼ ظروف عديدة ومشاكل كثيرة حصلت للبرشا قد ﻻ يكون المقام اﻵن متاحا للحديث عنها ﻷن هذا أيضا ليس هو الموضوع..

والعام الحالي أيضا مختلف عن من سبقه كثيرا ﻷنه سيكون موسما مزدحما ومضغوطا بشكل لم يمر من قبل على البرسا.. وهذا طبعا بسبب بطولة أمم أوربا التي يسيل من اجلها لعاب كثير من المنتخبات أولهم منتخب الماتادور الذي ربما يعاني من مشاكل بين لاعبيه بسبب "الخناقات" بين اللاعبين اثناء الكلاسيكو وبسبب العداء الكبير بين البارسا والريال وبسبب امور اخرى لا يتسع المجال لذكرها لأن هذا تارة أخرى ليس هو الموضوع..! وربما وبعد هذا الكﻼم.. قد يتبدر لﻸذهان أن كل هذه اﻷمور ليست
بالجديدة وليست باﻷمور التي تواجه البرسا ﻷول مرة.. فبرشلونة رغم ذلك استطاع فرض سيطرته وهيمنته في كل النواحي وتفوق حتى بعدد زوار المتحف على ريال مدريد الذي صار متحفه خاليا ﻷن كل كؤوسه أحيلت لمتحف التاريخ الطبيعي بعد ان اكتشف علماء اﻷثار أن هذه الكؤوس تحتوي على متحجرات تعود للعصر الطباشيري..!! ختاما.. ربما يكون برشلونة قد واجه اﻷرهاق من قبل.. وربما يكون قد واجه اﻷصابات..
وربما يكون قد واجه جداوﻻ مزدحمة كثيرة.. وربما يكون قد واجه ظروفا صعبه مشابهة.. لكن المشكلة اﻵن.. تكمن بأنه سيواجه هذا العام كل هذه الظروف مجتمعة..

ورغم ذلك.. فأن برشلونة لن يحتاج سوى أن يلعب بطريقته المعتادة كل مرة وأن يقوم بما يقوم به كل مرة من تداول الكرة و حرمان الخصم منها ومواصلة الهجوم ومحاولة تسجيل اﻷهداف وجعل الخصوم يستشعرون حجم الورطة التي فرضت عليهم مواجهة أسياد الكرة وجعلهم يشعرون بالعجز الذي يدفعهم للجنون.. الخلاصة.. لن يحتاج البارسا سوى لأتقان التيكي-تاكا.. ولو فعل ذلك.. فأني أستطيع القول بكل حب وثبات وشموخ وتصميم ثﻼثي اﻷبعاد
خالي من أي أنميشن.. أن برشلونة سيواصل هيمنته على العالم وسوف لن يكون هناك اي صوت يعلو على صوت برشلونة.. وهذا هوالموضوع..!!!

الطريق إلى ميونخ..!

حين شاهدت قرعة دوري الابطال وفرق المجموعة الأخيرة التي كان البرسا على رأسها.. كنت أتساءل عما تفعله أرواح لينين وخروتشوف وكبار قادة الاتحاد السوفيتي مع برشلونة وميلان في المجموعة الثامنة..!
لكنني بعد ذلك عرفت ان هذه الاسماء هي فرق تلعب في روسيا والتشيك وليس اسم أخر رؤساء السوفيت كما يقول عادل امام "ياما بكرة تشوف"..!

لكن لحظة.. لا تضحكوا كثيرا.. نحن في البارسا.. وفي البارسا لا نستهين بأحد..هل نسيتم روبن كازان؟
لقد عودنا دوري الأبطال على المفاجآت ولذلك فمن الأفضل عدم الاستهانة بأحد رغم اني صراحة مثل أغلب سكان الفورسا لم اسمع بهذه الأندية من قبل، وقضيت نصف ساعة في محاولة تهجئة الاسماء التاريخية العويصة لهذه الأندية..!

ولأن الحديث عن التشامبيونز قد بدأ الآن.. ولأن الطريق لميونخ سيبدأ بعد أسابيع قليلة.. فإني ارى ان البارسا استعد بصورة طيبة لهذا المشوار الطويل.. خاصة بتعاقده مع 2 من اللاعبين الرائعين.. الذين فضلت الحديث عنهم كجزء من استعدادات الفريق للأبطال بأعتبارها البطولة الأهم والاغلى.. وأنا طبعا سأمتنع عن الحديث عن ذلك النوع من التفاصيل الفسيفسائية مثل تسريحة شعر فابري المفضلة..او مكان اقامة سانشيز او البحث عن كميه البهار في الأكلة المفضلة لدى خالة حلاق اليخاندرو والد أليكسيس..!


1. ألكيسيس أليخاندرو سانشيز..

بذكريات الحرب العالمية الثانية

بعد مستوياته الطيبة في الأودي وحتى في أول كلاسيكو حين تلاعب بدفاعات الريال وصنع منهم مسخرة..!
صرت متيقن تماما ان سانشيز يملك محرك يعمل بالطاقة النووية..!
فتحركاته وقتاليته الكبيرة حتى آخر دقائق المباراة فريدة من نوعها..
والبارسا كان محتاجا لهذه القدرة المهارية العالية على الطرف الأيمن أو الأيسر..

والآن صار من العسير جدا محاصرة أو أيقاف هجوم البارسا.. فلن يكفي أن تضع نصف الفريق حول ميسي.. لأن الحلول ستكون موجودة من هذا الشيطان الجديد الذي وجد ضالته مع بيكي وبويول وفابري الذين سيمنحونا مقاطع كثيرة من التهريج في غرفة الملابس بعد الزيادة الحاصلة في شلة المجانين..!


2. سيسك فابريغاس..

بذكريات الحرب العالمية الثانية

لم يكن أحد يتوقع أن تنتهي هذه القصة التاريخية ب ‏28‎ مليون فقط..!
نعم.. هذا زمن الغرائب والعجائب..
لكن على أي حال.. فابريغاس كان حاجة ماسة ومطلب حيوي للبرسا..
فهذا اللاعب الرائع يملك كل خصائص ومميزات تشافي.. كما انه يملك حسا مرهفا بالتمريرات الهوائية حين يجعل الكرة
تهبط بطريقة رقيقة ورائعة.. انه تعاقد رائع بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.. وبوجوده اضافة لتياغو.. نستطيع أن نضمن خط وسط مدرع تمتد صلاحيته حتى عشرينيات القرن الحالي..!
كما يعني أن نملك الآن.. أقوى احتياط بما يتعلق بخط الوسط..
وكما يعني أيضا.. أن يستمر البرسا ببسط سيطرته على الساحة الأوربية والمحلية..
والأهم يا سادة.. أننا بوجود هذه المجموعة النارية.. سنضمن أننا سنكون أقوى فريق على الأطلاق في البلاي ستيشن في الاصدار الجديد من FIFA 2012..!

بالنهاية.. يستطيع عشاق الكرة الاسبانية والمنتخب الاسباني ان يطمأنون إلى ان الكرة في اسبانيا لن تعاني مثلما تعاني الكرة الأيطالية "المتحجرة" بكل ما تعنييه هذه الكلمة..!، ابتداءا من طريقة اللعب القحروطية العقيمة و إنتهاءا بالاجراءات الادارية الشوفينية التي جعلت اقالة المدربين اسهل من فتح قنينة الويسكي!، بحيث صارت هذه المسألة تخضع لتدخلات المافيا وعاهرات أقصد عارضات الأزياء أو حتى بسبب الأمزجة البرتقالية لملاك الأندية التي تتغير مع انخفاض سعر البترول أو ارتفاع أمواج المتوسط أو هبوب العواصف الرعدية..!

حكمة اليوم..

أين قد يكون هو المكان المناسب لبدء حكمة اليوم؟...
برشلونة؟ نعم ربما يكون هذا مكانا ملائما.. لكني لا اريد أن تكون هذه الفقرة كلاسيكية ومكررة..

إذا.. من أين نبدأ.. من مدريد؟..بالتأكيد لا.. فأنا أبحث عن الحكمة وليس التهريج..!

حسنا.. لا حاجة للأطالة.. سنبدأ بالبحث عن حكمة اليوم من الأراضي الأنكليزية وتحديدا من مقاطعة نورفولك.. وهي مقاطعة ساحلية جميلة تقع شرق انكلترا والجو هناك الأن أكثر من رائع..
إذا.. هيأوا حقائب السفر والجوازات للذهاب هناك.."والي ما عندة فيزا لا يجي حتى لا يعمل لنا مشاكل في المطار"..!


بطل الدوري بنصف مليون يورو.. هل هذا ممكن..؟

بذكريات الحرب العالمية الثانية

ربما لم يسمع نصف سكان الكرة الأرضية من قبل بنادي نورويتش سيتي الذي تأسس سنة 1902 والذي يمثل مقاطعة نورفولك..!

المهم ان هذا النادي الذي كان يلعب بالدرجة الثانية قام بخطوة فريدة وناجحة استطاع من خلالها التواجد بدوري الأضواء..
وما لا تعرفونة يا سادة.. هو ان هذا النادي قام في صيف 2010 بشراء فريق كامل مكون من 18 لاعبا وبنصف مليون يورو فقط..!
وأكثر من ذلك.. استطاع أن يكون بطل الدرجة الثانية..
كما انه لا يزال يضايق الكبار بالدرجة الأولى كما فعل مع تشيلسي حين خطف منه نقطة في بداية الدوري..

ما أردت قوله.. هو أن نادي نورويتش استطاع تحقيق أحلامه وأهدافه واسعاد جماهيره.. صحيح ان احلام النادي صغيرة.. لكنه بالنهاية حققها وكسب احترام وود الجميع بالطريقة الذكية الرائعة التي انفق فيها 500 الف يورو فقط..
ومن يدري..لربما نشاهد نورويتش في مواقع أكثر تقدما أو ربما في اليوربا ليغ قريبا..


لكل داء دواء يستطب به.. إلا الحماقة أعيت من يداويها..!

والآن لنأتي لنادي آخر.. فشل في تحقيق ما يريد أو حتى ربع مايريد.. رغم انه صرف خلال 3 سنوات أكثر مما صرفه نورويتش سيتي بمقدار 350 مرة..!
نعم.. من غيرهم.. نحن نتحدث عن فريق القرن.. نادي ريال مدريد.. لنشاهد ماذا فعل أحفاد فرانكو..!


موسم 2008 / 2009

لم يتبقى سوى أيام على كلاسيكو الذهاب في كامب نو.. النادي يقوم بتغير المدرب والتعاقد مع خوان دي راموس..
الفريق يصمد حتى الدقيقة 80 بل انه كاد يسجل ضد برشلونه لولا رعونة واستهبال درينتي..
بعدها البرسا يطيح بالريال بثنائية ميسي وايتو..

ورغم ذلك.. ظل الريال يحقق الانتصارات في جولات الدوري.. لكن الموسم نهاية تراجيدية بالخروج من الأبطال برباعية وخسارة الدوري بسداسية..!
والنتيجة.. ركل المدرب والأدارة والعاملين خارج البرنابيو.. والمجئ بالأخ قائد الثورة "فلورنتو بيريز"..!

2009 / 2010

بذكريات الحرب العالمية الثانية

فلورنتو بيريز ينفق أكثر من 300 مليون دولار بتعاقدات من العيار الثقيل استبدل فيها كل الفريق تقريبا مع اضافة مدرب جديد..!
وبالفعل النادي يبدأ بداية نارية.. ورغم خساراته بكلاسيكو الذهاب والأياب.. ورغم الخروج من دوري الأبطال.. إلا إنه ظل يطارد البرسا حتى النهاية.. لكنه فشل أيضا بالنهاية من تحقيق شئ .. لينهي موسما حافلا كان عنوانه..
"نادي الكوركون الرياضي"..!


‏2010 / 2011

بذكريات الحرب العالمية الثانية

بيريز يعود لصرف الأموال.. ويقوم بتبديل الهيكل الرئيسي للتشكيلة.. والتعاقد مع الداهية مورينيو... سيكون هذا موسم الألقاب بالتأكيد..!

النادي يبدأ بداية أكثر من ممتازة في ظل تعثر البرشا..
لكن هذا الموسم ينتهي بخيبة أمل كبيرة..
ورغم الحصول على كأس الملك.. لكن ذاكرة المدريديين ستتذكر الخماسية والخروج المهين من دوري الابطال كلما ذكر هذا الموسم..!


ما أريد أن أقوله.. هو ان المال وحده ليس كافيا لتحقيق الأحلام..
وبدون الروح والولاء للفريق.. فإن صرف 750 مليون يورو لن يكون كافيا حتى لأيقاف ميسي..
ومن يشاهد الريال في آخر 3 سنوات يدرك أنه لم يفشل بتحقيق أحلامه ومطالب الجماهير فقط.. وانما كانت تصرفاته عبارة عن خطوات عشوائية غير مدروسة تتسم بالتخبط..
حيث قام خلال 3 مواسم بتبديل التشكيلة 3 مرات واستبدال 4 مدربين..!
أي أن تصرفاته وانجازاته وألقابه كانت بالضبط.. مثل نادي زاخو ثالث الدوري العراقي الشامخ الذي يتكون من 72 جولة..!


العبرة..؟

عفريت المصباح السحري سأل الحمار ذات يوم.. ماذا تتمنى؟
الحمار قال له.. اريد ان اكون انسانا..
العفريت قال له.. بسيطة.. اجعلك انسان شرط أن تكون مدريدي..
الحمار قال له.. لا حبيبي.. أظل حمار أحسن..!
‏.
‏.
‏.
‏.
ودمتم بود..‏


منقول