اخبار الرياضة اليوم 2-8-2011
حسم النادى الأهلى صفقة انضمام وليد سليمان لاعب إنبى رسمياً مقابل 8 ملايين جنيه، بعد المفاوضات الجادة التى أجراها عدلى القيعى مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء خلال الساعات الماضية مع إدارة النادى البترولى.

كانت المفاوضات بين الأهلى وإنبى شهدت تعثراً بسبب إصرار إدارة الأخير على تقاضى 10 ملايين جنيه، وقدم الزمالك عرضاً رسمياً مقابل 9 ملايين، لكنه افتقد الجدية واستطاع الأحمر حسم الصفقة لصالحه اليوم وحصل على استغناء اللاعب.

تبدو فى الأفق بوادر أزمات جديدة بين البحرين وإيران حسب قرعة الدور الثالث لتصفيات الأسيوية المؤهلة لكاس العالم 2014 بالبرازيل، التى أوقعتهما فى المجموعة الخامسة مع قطر وأندونيسيا، حيث أعربت العديد من الأوساط الرياضية فى البحرين، عن مخاوفها من تكرار سيناريو قيام الجماهير الإيرانية بالهتاف ضد العائلة المالكة بالبحرين، بالإضافة إلى تعليق الصور واللافتات التى تدين التدخل العسكرى السعودى فى البحرين، وقمع المظاهرات (على حد قولهم).

كانت المباريات التى جمعت بين الأندية السعودية والإيرانية، التى أقيمت على ملاعب الأخيرة فى دورى أبطال أسيا، والتى كانت مباراة سباهان أصفهان الأيرانى والهلال السعودى فى دور المجموعات خير شاهدا عليها، قد شهدت تجاوزات من جانب الجماهير الإيرانية، تنوعت ما بين تعليق لافتات تحمل اسم "الخليج الفارسى"، فى إشارة إلى الخلاف القائم بينها وبين دول مجلس التعاون الخليجى على "مُسمى" منطقة الخليج، ورفع أعلام البحرين، وكتابة الشعارات المعادية للأسر الحاكمة فى الخليج، بعد تدخلهم عسكريا بالبحرين، عقب تفاقم أزمة الاحتجاجات.

من المنتظر، أن يقوم الاتحاد البحرينى لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بمخاطبة "الفيفا" لاتخاذ ما يلزم إجراؤه تجاه تلك التجاوزات، سواء بإقامة المباراتين التى ستجمع بين المنتخبين على أرض محايدة أو بدون جمهور، خاصة فى ضوء التطورات التى تشهدها الساحة العربية حاليا.
رفض مسئولو اتحاد الكرة كل الأنباء التى ترددت عن إلغاء مسابقة كأس مصر التى تحدد لها سبتمبر القادم وقبل انطلاق الموسم الجديد.

أكد إيهاب صالح، القائم بأعمال المدير التنفيذى للجبلاية، استحالة إلغاء كأس مصر قائلاً هذا الأمر يعد إهداراً للمال العام لصالح شركة "برومو آد" الراعية لاتحاد الكرة ، خاصة أن إقامة مسابقة كأس مسابقة أحد البنود الداخلة فى عقد الرعايا وفى حالة عدم إقامتها سيخسر هذا اتحاد الكرة مبلغاً مابين 12 إلى 14 مليون جنيه لصالح الشركة الراعية.
رئيس نادى الزمالك، أى اتهامات له ولمجلس الإدارة بعدم القدرة على تسيير شئون النادى، مطالبا كل من يرى نفسه القدرة على إدارة النادى أن يتقدم بنفسه لتولى أى منصب.

وقال جلال إبراهيم فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" كل من يملك الشجاعة الأدبية فليأتى ويدير الزمالك، إذا ما وجد فى نفسه مقدرة على حل المشاكل المستعصية التى يواجهها النادى فى الوقت الحالى.

يعانى الزمالك من ضائقة مالية، جعلته غير قادر على صرف مستحقات اللاعبين عن الموسم المنقضى، وكذا تعطل إبرام الصفقات الجديدة، ما دفع حسن شحاتة المدير الفنى للفريق للإعلان عن نيته فى التراجع عن تعاقده مع النادى، حال عدم تنفيذ كافة متطلباته بخصوص الفريق.

وعن استقالة عبد الله جورج، عضو المجل
صيانة المناظير الطبيةس، أشار المستشار جلال إبراهيم، إلى أن الأمر سيناقش خلال اجتماع مجلس الإدارة مساء اليوم، موضحا أن جورج أشاع أننى أرفض أى قروض حسنة من رجال الأعمال، وهالاول للمناظير الطبيةو ما لم ولن يحدث.

شدد رئيس الزمالك على أن هناك محاولات عدة تبذل فى أكثر من اتجاه ل
ايجار اجهزة المناظير الطبيةلوفاء باحتياجات النادى، سواء الخاصة بفبيع اجهزة المناظير الطبيةريق الكرة أو باشركة الاول للمناظير الطبيةقى الألعاب الرياضية المختلفة، موضحا أن الزمالك لديه موارد كثيرة مثل مستحقات اتحاد الكرة وعقد الرعاية والاشتراكاسيارات للبيعت التى تعطلت بسبسيارات مستعملة للبيعب ظروف شهر رمضان، وهو ما يعنى أن الأزمة فى عامل الوقت فقط، مضيفا: "من الممكن أن نتجاوز تلك الأزمة حال إذا ما كان هناك رجال أعسيارات مستعملة للبيع فى مصرمال زمالكاوية يدعمون النادى حتى ولو على سبيل القروض الحسنة، مثلما حدث مع هانى شكرى الذى أقرض النادى مليون و600 ألف جنيه، والمجال مفتوح أمام آخرين لمساعدة الزمالك".