حلقات عدنان ولينا تحميل مباشر

حلقات عدنان ولينا تحميل مباشر

القصة الكاملة

"ميراي شونِن كونان" (باليابانية: 未来少年コナン‏) أي "فتى المستقبل كونان" اشتهر المسلسل باسم عدنان ولينا نسبة لاسم البطلين الرئيسيين، لكن اسمه الرسمي للنسخة العربية هو "مغامرات عدنان" وهو مسلسل أنمي ياباني مدبلج إلى العربية من إنتاج شركة نيبون أنيميشن (Nippon Animation)، مكون من 26 حلقة، عرض على الشاشات العربية خلال فترة الثمانيات، وما زال يعرض حتى الآن على بعض القنوات. أشرف على إخراجه المخرج ميازاكي أحد أعظم مخرجي ورسامي الرسوم المتحركة اليابانية، وكان ذلك في عام 1978 وهو مقتبس عن رواية The IncredibleTide أي المد المذهل لألكسندر كي.وبعد ذلك بـ3 سنوات أي في عام 1981 قامت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية بدبلجة المسلسل باسم مغامرات عدنان ومن أشهر المدبلجين في هذا المسلسل الفنان العراقي فلاح هاشم بدور عدنان والفنانة العراقيه سناء التكمجي بدور (لينا) والفنان الكويتي المعروف عبد الرحمن العقل بدور عبسي والفنان المخضرم علي المفيدي بدور العم فارس والفنان جاسم النبهان بدور القبطان نامق


أحداث المسلسل
تدور أحداث المسلسل حول وضع العالم بعد الحرب العالمية الثالثة، وعن الحروب والدمار الذي حل بالأرض. عند بداية كل حلقة يقول الراوي:

إندلعت الحرب العالمية الثالثة عام 2008، استخدمت فيها الشعوبالمتحاربة أسلحة مغناطيسية تفوق في قدرتها الأسلحة التقليدية. ونتيجة لذلك، حلالدمار في البر والبحر وانقلبت محاور الكرة الأرضية وباتت الكرة الأرضية تعيش كارثةمرعبة....



نامق، سميرة، عبسي، عدنان ولينا
الشخصيات
عدنان

بطل المسلسل، هو ولد في العاشرة من العمر، نشأ على الجزيرة المفقودة وقد كان يتيما رباه جده. هو قوي جدا ويستطيع أن يتعلق بالحواف بأصابع قدميه فقط،,ولديه القدرة علي السباحة بشكل خارق وهو متصل روحانيا بلينا حيث يستطيعان التخاطر بدون الكلام.حيث أنه يريد الزواج من لينا ولكنه يخشى من ابداء هذه الرغبة.
لينا
صديقة عدنان، وهي أول إنسان من غير سكان الجزيرة الضائعة وأول فتاة يراها عدنان في حياته. هي حفيدة الدكتور رامي، لذلك يريد علام استخدامها لاجبار الدكتور رامي على اعطائه اسرار الطاقة الشمسية. هي تستطيع التحدث إلى طائر البحر "تيكي"، كما تستشعر وجود جدها. هي من أرض الأمل.

عبسي
صديق عدنان، هو ولد بري وقليل الذكاء كان يعيش وحيدا على أول جزيرة وصل إليها عدنان، وقد أصبح بسرعة أول صديق لعدنان وساعده على إنقاذ لينا. هو صياد حيوانات ماهر وهو يحب الطعام ويفكر به ، يأكل الضفادع و السحالي.

جد عدنان
جد عدنان العجوز الذي تولى تربيته على الجزيرة المفقودة وقد توفي أثناء الدفاع عن لينا عندما حاولت سميره ورجال القلعه اختطافها.
القبطان نامق
قبطان السفينة عادة يعمل بتنفيذ المهمات مقابل المال ليس من سكان القلعة، وقد أُمِرَ بالبحث عن الدكتور رامي في أرض الأمل ولكنه بدلا من البحث عن الدكتور رامي في أرض الأمل خطف حفيدته لينا وهذا قبل بداية أحداث المسلسل، ولكن لينا هربت منه قاذفة نفسها في البحر ثم قذفت على الشاطئ وهي مغما عليها في الجزيرة المفقودة (أرض عدنان) حتى وجدها عدنان وبعد أن علم نامق بسياسة علام وأعماله الشريرة صار صديقا لأبطال المسلسل.
الدكتور رامي/بدر
جد لينا، وقد كان في الأصل عضوا بالمجلس العالي بالقلعة، ولكنه هرب عندما علم بنوايا علام، لديه أسرار الطاقة الشمسية، وهو يؤمن بأن سكان القلعة لابد لهم من ترك الأسلحة والبدأ بحياة جديدة.
علام
قائد القلعة، هو يمثل اسميا لسلطة المجلس العالي بالقلعة، ولكنه هو الشخصية الشريرة الأساسية بالمسلسل، وهو يريد استخراج أسرار الطاقة الشمسية من الدكتور رامي ليقوي بها أسلحته ليغزو ويسيطر على ما تبقى من العالم.
سميرة
مساعدة قائد القلعة علام، والتي كانت المسؤولة عن القبض على لينا وبعد أن ذهبت إلى أرض الأمل خسرت قارب الرماية الذي فجره عدنان فقررت سميرة أن تعود إلى القلعة بسفينة القطان نامق والتي سبق وأن فجرها فارس ولكن المد البحري كان قويا مما دعى جنودها بالإضافة إلى أهل القرية يهربون بعيدا عن الشاطئ وقد خسرت سميرة الأسلحة بالرغم من أنها تعلم سابقا عن وجود القليل من الذخيرة واستلمت هي وجنودها لأهل القرية وخلال معاشرتها لأهل القرية عرفت أن أهل القرية أناس طيبون ومسالمون وعرفت أن هروب جد لينا لم يكن سهلا فساعدة لينا وأصبحت صديقة للينا وزوجة للقطان نامق.
العم مروان
زوج عمة لينا، وهو طبيب ومن سكان أرض الأمل
عمدة قرية الأمل
يمثل سيناتور هذه القرية
العم فارس/صانع القنابل
شخصية ظريفة من خلال أفكارها وحديثه وصرخاته وتعجباته ، يكون صداقة فريده مع عدنان ويقوم بمساعدته
نمرو
شخصية ديكتاتورية، نصب نفسه وأخته وأصدقائه إداريين على الجانب الآخر من أرض الأمل الذي يعمل على تربية الحيوانات وخصوصا البريه، وهو يسيء معاملة القرويين ويستغلهم ويأخذ منهم الضرائب الباهظة.
أميرة
أخت نمرو ومساعدته الأولى ، تقع في حب عبسي
عمروس
مساعد القبطان نامق على السفينة وبورشة الحدادة بأرض الأمل.
غازي
طباخ سفينة القبطان نامق ويعمل خبازا في أرض الأمل.
واتمنا يكون عجبكم حلقات عدنان ولينا
جميع الحلقات مباشرو روابط صاروخية

أضغط هنااا