السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توفير ألعاب للمعاقين في حدائق الشارقة

توفير ألعاب للمعاقين في حدائق


في إطار فعاليات أسبوع المعاق ذهنياً التي تنظمها مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تحت شعار “التمكين الاجتماعي من خلال الاستقلالية والشمولية وحق الاختيار” قام وفد من مجلس طلبة المدرسة ترأسته منى عبدالكريم مديرة مدرسة الوفاء ومسؤولة قسم الإعلام وأحمد الحمادي مسؤول الخدمات وضابط العلاقات العامة بزيارة إلى بلدية الشارقة حيث كان في استقبالهم المدير العام المهندس سلطان عبدالله المعلا .


وأكدت منى عبدالكريم أن هذه الزيارة إلى بلدية الشارقة تأتي بناء على رغبة مجلس الطلبة الذين تقدموا بمقترحاتهم بمناسبة الاحتفال بأسبوع المعاق ذهنياً وكان من بينها زيارة عدد من المؤسسات الحكومية وتقديم مجموعة من مطالبهم المتعلقة بشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة للمسؤولين .


وبعد أن تعرف المهندس سلطان عبدالله المعلا إلى أسماء الطلبة من ذوي الإعاقة استمع إلى رئيس مجلس الطلبة مؤمن الطيب، متمنياً أن يكون هذا اللقاء تكريساً حقيقياً للتعاون المثمر والبناء بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبلدية الشارقة .


ومن المطالب التي تقدم بها رئيس مجلس الطلبة إلى مدير عام البلدية باسم زملائه الطلاب ذوي الإعاقة توفير الألعاب الملائمة لهم ليتم وضعها في فرع مدرسة الوفاء في الرملة إضافة إلى العمل على جعل الحدائق العامة ملائمة للعب الأطفال من ذوي الإعاقة إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين إضافة إلى توفير المنحدرات في المؤسسات الحكومية والخاصة والأماكن العامة .


وأصدر المهندس سلطان عبدالله المعلا أوامره لتنفيذ مطالب الطلبة ذوي الإعاقة وتطبيق الإجراءات اللازمة بالتعاون مع إدارة المدرسة، مؤكداً استعداد البلدية المستمر للتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وتقديم أقصى ما بالإمكان خدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة .


وأوضح المهندس سلطان عبدالله المعلا أنه من واجب الجميع العمل كي يساندوا هذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع إذ إن تجاهلها ينعكس سلباً على رقي المجتمع وتقدمه .


وتوجهت منى عبدالكريم بجزيل الشكر إلى المهندس سلطان عبدالله السويدي على تعاونه المستمر مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مؤكدة أن هذا التعاون يصب في خدمة المجتمع والأشخاص من ذوي الإعاقة .


وفي نهاية الزيارة قام أعضاء وفد مدرسة الوفاء بجولة في أرجاء مكاتب البلدية موزعين ملفات توعوية على موظفي البلدية الذين قابلوهم بالابتسامة .


المصدر

جريدة الخليج