منة شلبي: زواجي نصيب لم







تعاقدت على بطولة فيلم «مركز التجارة العالمي» مع المخرج يسري نصر الله، لكنها بدأت تصوير فيلم آخر هو «اذاعة حب»، ورغم ذلك تؤكد منة شلبي ان مشروع فيلمها مع يسري نصر الله لا يزال قائما، وتتحدث عن أسباب حماسها لفيلم «اذاعة حب» ودورها فيه، وتعاونها مع اكثر من نجمة في هذا الفيلم. كما تنفي ان يكون لفيلمها الآخر «بيبو وبشير» علاقة بكرة القدم، وتتحدث عن شركة الانتاج التي كونتها مع اصدقائها وعن نصيبها الذي لم يأت بعد.

• ما الذي حمسك لفيلم «اذاعة حب»؟
- هو فيلم كوميدي رومانسي نناقش من خلاله مشاكل الشباب العاطفية، ويخرجه احمد سمير فرج ويشارك في بطولته عدد من النجوم الشباب منهم شريف سلامة وادوارد ويسرا اللوزي ومنى هلا والفنان القدير لطفي لبيب، وانتهينا من تصوير 50 في المائة من احداثه.
• هل الفيلم بطولة مطلقة لك؟
- لا تهمني كثيرا مسألة البطولة المطلقة، فالفيلم بطولة جماعية وكل منا يقدم شخصية رئيسية، حتى انه من الصعب تحديد البطل فيه لان كل فنان بطل في دوره.
• وماذا عن دورك؟
- ألعب شخصية ليلى، وهي صحافية في مجلة شبابية، تلتقي مع شريف سلامة الذي يؤدي دور ممثل يقوم بتركيب صوته كدوبلاج على أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة، وينتقل بعدها للعمل كمذيع في الإذاعة، وتنشأ بينهما قصة حب.
تنافس لا غيرة
• عملك مع فنانات أخريات مثل يسرا اللوزي ومنى هلا، الا يثير بينكن اي حساسية حول حجم الادوار وترتيب الاسماء؟
- هذه ليست المرة الأولى التي اعمل فيها مع نجمات اخريات، ولا توجد عندي حساسية في العمل مع زميلاتي، وافلامي السابقة دليل على هذا مثل «أحلى الاوقات» مع هند صبري وحنان ترك و«بنات وسط البلد» مع هند صبري و«عن العشق والهوى» مع منى زكي. المهم أن يكون الدور ملائما لكل ممثلة منا، ولا توجد غيرة لكننا نتنافس بطريقة شريفة لمصلحة الفيلم في النهاية.
• متى سيعرض الفيلم؟
- لا أسأل عن مواعيد عرض أفلامي، فهذه أمور إنتاجية خاضعة لظروف الشركة المنتجة وقراراتها. لكن حسب معلوماتي، فمن المفترض عرضه في إجازة منتصف العام.
عنوان جذاب
• هل تراجعت عن تقديم فيلم «مركز التجارة العالمي» مع المخرج يسري نصر الله؟
- لم أتراجع، لكن الشركة المنتجة قررت تأجيله لظروف إنتاجية، فوافقت على البدء بتصوير فيلم «إذاعة حب». لكن مشروع الفيلم لا يزال قائما وعندما تحدد الشركة المنتجة موعدا للتصوير سأتفرغ له تماما.
• وماذا عن فيلم «بيبو وبشير»؟
- هذا الفيلم عرض عليّ منذ فترة طويلة، وبالفعل تحمست له لكنني اضطررت للاعتذار بسبب حاجتي للتركيز مع المخرج يسري نصر الله في فيلم «مركز التجارة العالمي». وعندما علم المنتج ان فيلمي تأجل عاد وعرض الفيلم عليّ مرة أخرى، فوافقت عليه.
• اسم الفيلم يعطي ايحاء بانه يدور حول عالم كرة القدم، خاصة ان بيبو كان لاعبا في النادي الاهلي وبشير في نادي الزمالك، فهل هذا صحيح؟
- لا علاقة للفيلم بكرة القدم، فهو فيلم رومانسي كوميدي والعنوان جذاب فقط. وانا ألعب فيه دور فتاة تدعى بيبو ويلعب آسر يس دور بشير، وسنبدأ تصويره بعد ان انتهي من «اذاعة حب»، وهو من إخراج مريم عوف وكتبه هشام ماجد وكريم فهمي ومعنا عزت أبوعوف وصفية العمري.
فنانون منتجون
• ما حكاية شركة الانتاج التي كونتها اخيرا؟
- هي ليست شركتي وحدي، انما كونتها مع بعض اصدقائي الفنانين، ومنهم هند صبري وخالد أبو النجا وبسمة وعمرو سلامة، وهدفنا منها محاولة توفير تمويل خارجي من خلال المهرجانات والشركات الكبرى في العالم للسيناريو الفني الذي قد لا تغامر الكيانات السينمائية الضخمة بإنتاجه، خصوصا أنه قد لا يحقق الربح الذي يحلمون به، اي ان نكمل عمل الشركات الكبرى ولا ننافسها.
• هل صحيح انك اعتذرت عن فيلم «بابا مصاحب» مع محمود عبد العزيز؟
- أنا لم أرشح للفيلم أصلا حتى اعتذر عنه، وانما قرأت خبر ترشيحي في الجرائد والمجلات مثل كل الناس، ولم يعرض علي بشكل رسمي حتى الان، وكل ما يكتب وينشر مجرد اجتهادات شخصية، وان كنت اتمنى ان اشارك الفنان القدير محمود عبد العزيز في اي عمل، حتى لو كان دورا صغيرا.
• لماذا غبت عن دراما رمضان الماضي؟
- بعد النجاح الذي حققته في مسلسل «حرب الجواسيس» قررت ان اغيب هذا العام لتزيد مساحة الاشتياق بيني وبين جمهور التلفزيون، ولاتفرغ لارتباطاتي السينمائية ايضا. لكنني ساعود للتلفزيون بمجرد ان اعثر على عمل جيد.
• الا تفكرين في الزواج والاستقرار؟
- أتمنى أن أتزوج واستقر، لكن كل شيء قسمة ونصيب، ونصيبي لم يأت بعد.