أبو الغيط: الحكومة الإسرائيلية تتحدى الإرادة الدولية بوجه مكشوف

أدان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، قرار الحكومة الإسرائيلية الموافقة على إنشاء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، معتبراً أن القرار يعكس نوايا إسرائيل الحقيقية إزاء الفلسطينيين والتسوية السلمية. وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى لتسميم الأجواء لتفادي إطلاق عملية سياسية على أساس حل الدولتين.
وقال الوزير المفوض، محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، إن “الأمين العام يعتبر أن الخطوة تُشير بجلاء إلى أن الحكومة الإسرائيلية ليست شريكاً حقيقياً في تحقيق السلام”.وأوضح أن “الحكومة الإسرائيلية صارت أسيرة لجماعات الاستيطان المتطرفة، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتبنى أجندتها بصورة كاملة، حيث لا همّ له سوى إرضاء هذه الجماعات التي لا تعترف بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وتسعى، من خلال تكثيف البناء الاستيطاني، إلى تقويض أي أفق محتمل لتحقيق حل الدولتين في المستقبل”.​وأوضح المتحدث أن الأمين العام يرى أن “البناء الاستيطاني توسّع بصورة سرطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ توقيع اتفاقية أوسلو وإلى اليوم، إلا أن قرار الحكومة الأخير بتسمية مستوطنة جديدة ـ في سابقة هي الأولى منذ عشرين عاماًـ  يكشف عن مدى استهانتها بالإجماع الدولي الرافض للاستيطان والداعي إلى وقفه، وإمعانها في تحدي الإرادة الدولية بوجهٍ مكشوف”.

مسؤول فلسطيني: يجب العودة لمجلس الأمن لوقف الاستيطان

دعت منظمة التحرير الفلسطينية للعودة لمجلس الأمن الدولي، لإدانة الأعمال الاستيطانية الإسرائيلية، بعد طرح إسرائيل عطاءات جديدة لبناء مستوطنات.
وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، واصل أبو يوسف، إن ما تقوم به إسرائيل من أعمال استيطانية يأتي في سياق القضاء على الدولة الفلسطينية والتنصل من كافة الالتزامات أمام المجتمع الدولي.وأضاف لـ24، أن الاستيطان جريمة حرب، وهو ما يتطلب العودة لمجلس الأمن لإجبار إسرائيل على وقف الاستيطان.وشدد أبو يوسف، على أن القيادة الفلسطينية لن تقبل بما تحاول إسرائيل فرضه، وأن المعركة الدبلوماسية مع إسرائيل مستمرة لوقف جرائمها ضد الفلسطينيين، وعلى رأسها جريمة الاستيطان.وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية لأول مرة منذ 20 عاماً، والاستيلاء على ما يقارب 977 دونماً من الأراضي الفلسطينية جنوب نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة وتحويلها إلى أراض حكومية.

القوات الإسرائيلية تدمر عشرات الدونمات جنوب بيت لحم

دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 15 دونماً في منطقة خلة القطن جنوب بيت لحم، في الضفة الغربية.
وقال مصدر محلي إن “جرافات الاحتلال دمرت مساحات واسعة من الأراضي في المنطقة واقتلعت الأشجار بعد تدمير الأسلاك الشائكة التي كان تحيط بها”.وأشار إلى أن “أعمال التجريف كانت مفاجئة خاصة إن قضية مصادرة الأرض ما زالت في المحكمة الإسرائيلية”.وأضاف أن “إسرائيل تخطط للسيطرة على المنطقة لبناء بؤرة استيطانية جديدة عليها إلى جانب مستوطنة افرات”.

4 فوائد رائعة للقهوة الخضراء تهمّك معرفتها

للشاي الأخضر مزايا وفوائد صحية فريدة وكذلك القهوة الخضراء؛ فكلاهما يحتوي على مغذيات ومضادت للأكسدة تجعل من كل منهما مشروباً رائعاً. تعرّف على فوائد اقهوة الخضراء خاصة لمرضى الضغط والسكري لتتناول منها كوباً كل يوم:
القهوة الخضراء مشروب صحي لمرضى السكري وارتفاع الضغط
ارتفاع الضغط. تساعد القهوة الخضراء على خفض ضغط الدم المرتفع، فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل مع الضغط استبدل القهوة الداكنة وتناول الخضراء مكانها. عند تحميص القهوة الخضراء لتصبح داكنة تفقد حبوب القهوة حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على خفض ضغط الدم.تخفيف الوزن. مثل الشاي الأخضر، بينت دراسات أن تناول القهوة الخضراء يمنع تراكم دهون الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية، ما يجعلها مشروباً مفضلاً للرياضين والمهتمين بالرشاقة.مضادات الأكسدة. تفقد القهوة الخضراء حصة من مضادات الأكسدة التي تحتويها أثناء التحميص. تحمي مضادات الأكسدة خلايا البشرة من التجاعيد، وتبطئ عميلة شيخوخة الجسم.السكر والأنسولين. من فوائد القهوة الخضراء أنها تساعد على ضبط الأنسولين في الجسم لدى من لديهم ارتفاع في نسبة السكر بالدم، لأنها تخفض من ارتفاع الجلوكوز.

الكشف عمن حاولوا الاعتداء على عسيري في لندن

كشفت عدة مواقع على الإنترنت عن تفاصيل محاولة الاعتداء على اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعدي والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، وحددت من قاموا بها. وذلك من خلال تتبع ما نشروه على صفحاتهم بمواقع السوشيال ميديا.وذكرت أن المعتدين من الجنسيات البريطانية والبحرينية والإيرانية، وأن الذي قام بتصوير مقطع الفيديو الذي انتشر على الإنترنت هو إيراني كان مع الشخصين.وأفادت بعض المواقع بأن البحريني هو سيد أحمد الوداعي،  أما البريطاني فيدعى سام والتون وهو صديق لسيد الوداعي. وذكرت مواقع أخرى وجود شخص بحريني آخر يدعى موسى عابد علي.وينتمي الوداعي، البحريني المقيم في لندن، لجماعات معارضة تدعمها إيران في البحرين، وسبق إدانته.وكان البريطاني والبحريني (بينما يصورهما الإيراني) قد حاولا اعتراض طريق عسيري وهو ذاهب للمشاركة في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن. لكن الأمن تدخل ومنعهم.وسارعت مواقع محسوبة على إيران أو قريبة منها بنشر الفيديو وأخبار محاولة الاعتداء.وأصدرت السفارة السعودية فى لندن بيانا قصيرا أكدت فيه أن عسيري لم يصب بأذى وأنه بحالة جيدة.مواد ذات علاقةإحباط محاولة مرتزقة إيرانيين الاعتداء على عسيري في لندنأحبطت أجهزة الأمن البريطانية أمس محاولة من مرتزقة إيرانيين، في لندن، للاعتداء على مستشار ولي ولي العهد السعودي والناطق العسكري باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيريتعليقاتPlease enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.comments powered by Disqus

  

الجيش التركي يؤكد مواصلة عملياته في سوريا

أكد الجيش التركي، في بيان اليوم الجمعة، إنه سيواصل عملياته في سوريا حتى بعد انتهاء عمليته العسكرية “درع الفرات” في شمالها.
وأضاف الجيش التركي “نواصل عملياتنا لحماية أمننا القومي والحيلولة دون وجود أي كيان غير مرغوب فيه والسماح لإخوتنا السوريين المشردين بالعودة إلى بلادهم والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”، بحسب البيان.من جانبه، قال مصدر محلي، وفقاً لموقع “أرانيوز” الإخباري: “تسعى تركيا بشتى الوسائل لتقليل نفوذ وسيطرة قوات الإدارة الذاتية لمنع تشكيل إقليم في شمالي سوريا، مما دفعها للتوغل ضمن الأراضي السورية دون موقف واضح من أمريكا تحت مسمى قوات درع الفرات التابعة للجيش التركي”.وتابع “تتعرض كل من قرى منبج وعفرين والباب لهجوم مستمر كل على حدة من قبل قوات درع الفرات والفصائل الخاضعة للجيش التركي الأمر الذي يتطلب ضغطاً دولياً على الحكومة التركية لسحب قواتها من الأراضي السورية”.

الحوثيون يحتجزون عشرات الناقلات المحملة بالسلع الغذائية في ذمار

احتجزت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، اليوم الجمعة، بذمار العشرات من الناقلات المحملة بالسلع الغذائية والبضائع القادمة من ميناء عدن ومنفذ الوديعة لفرض رسوم جمركية عليها.
وذكر مصدر محلي بمدينة ذمار، لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن العشرات من الناقلات المحملة بالمواد الغذائية والبضائع المختلفة محتجزة حالياً في خط المحافظة أمام المجمع الحكومي الخاضع للميليشيا.وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إنشاء الميليشيا الانقلابية مكاتب جديدة للتخليص الجمركي على السلع والمنتجات الغذائية في مداخل محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء، حيث تسعى الميليشيا إلى جني أكبر قدر ممكن من الموارد المالية بعد قرار الحكومة الشرعية نقل البنك المركزي اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن وتجفيف منابع الدعم المالي للميليشيا الانقلابية.

البيت الأبيض: يجب قبول “الواقع السياسي” في سوريا

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن على الولايات المتحدة قبول الواقع السياسي بأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد يحدده الشعب السوري، وإن تركيز الولايات المتحدة الآن في المنطقة يجب أن ينصب على هزيمة تنظيم داعش.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في بيان صحافي: “فيما يتعلق بالأسد، هناك واقع سياسي علينا أن نقبله فيما يخص موقفنا الآن”.وأضاف “ينبغي أن نركز الآن على هزيمة تنظيم داعش الولايات المتحدة لديها أولويات راسخة في سوريا والعراق وأوضحنا أن مكافحة الإرهاب، خاصة هزيمة داعش، هي على رأس أولوياتنا”.

بيروت تستذكر الذكرى الأربعين لرحيل عبد الحليم حافظ

بعد 40 عاماً على وفاته لا يزال صوت عبد الحليم حافظ يصدح في بيروت ويعتلي أرفف المكتبات الموسيقية ويشكل حالة رومانسية تعذر على أي فنان آخر سد فراغها.
واحتفاء بذكراه نظمت لجنة تكريم رواد الشرق احتفالاً رعته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) التابعة لجامعة الدول العربية بالاشتراك مع وزارتي الثقافة في لبنان ومصر وبالتنسيق مع السفارة المصرية في لبنان وبحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم.وشارك في الاحتفال الذي أقيم على مسرح الأونيسكو في بيروت ليل الخميس عدد من الفنانين والسياسين اللبنانيين والعرب من محبي عبد الحليم وفي مقدمهم رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة الذي اعتبر أن إحياء ذكرى فنان بحجم عبد الحليم هو غنى للذاكرة والتاريخ الثقافي الجميل.وأضاف “هذه ليست أمسية فنية فقط .. هذا ليس تعلقاً بالثقافة فحسب، بل عودة للالتزام بالعروبة المستنيرة التي تجمعنا مع أشقائنا في العالم العربي”.وأشاد السنيورة بمسيرة عبد الحليم وقال “مكانته في حياته ومماته في القلب والضمير والوجدان ما تزال قائمة”.وأدى عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب أغاني عبد الحليم على المسرح أمام جمهور احتشد في قاعة الأونيسكو لإحياء الذكرى. وقال الفنان سعد رمضان إنه شعر بخوف شديد أثناء تأديته أغاني حليم لكونه “من الصعوبة وضع أنفسنا في مقارنة مع عملاق فني مثله”.وأضاف “أغنية قارئة الفنجان أنقذتني من هذا الحرج والخوف وعندما أديتها أستعدت ثقتي بنفسي”.وعلى أنغام أغنية “على قد الشوق” رقصت سيدة غزا الشيب رأسها أمام الجمهور وكانت تعكس حب الناس لحليم وتستعيد ملامح صوته عبر موسقى أغنياته.وتوالت على المسرح أغنيات عبد الحليم بأصوات أحمد عفت من مصر ومحمد الجبالي من تونس، وبمشاركة خاصة لعازف الكمان جهاد عقل والأوركسترا اللبنانية الشرقية بقيادة المايسترو أندريه الحاج.وقال وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري إن عبد الحليم مصري لكن فنه جعله ملكاً للوطن العربي كله. وأضاف أن الحفل “أثبت مدى حب اللبنانيين إلى عبد الحليم وفنه الذي ينتمي إلى العصر الذهبي”.وقال عازف الكمان جهاد عقل إنه أمضى لحظات صادقة في عزف أنغام حليم حيث أنه يسعد نفسه ويسعد الجمهور في آن واحد.وأضاف “كل فنان يطمح لأن يكرم الفنانين الكبار والذين تركوا ذكرى خالدة”.وأقيم معرض فني تشكيلي على مسرح الأونيسكو شارك فيه 74 فناناً تشيكلياً عرضوا لوحات عن عبد الحليم حافظ وحياته وأفلامه وصوره وأغتياته ومسيرته الفنية.وعبد الحليم حافظ واسمه الأصلي عبد الحليم علي شبانه أحد أشهر فناني مصر وتوفي في 30 مارس (آذار) عام 1977 بعد صراع مع المرض عن عمر 48 عاماً في إحدى مستشفيات لندن.وتعاون عبد الحليم مع الملحن محمد الموجي وكمال الطويل ثم بليغ حمدي، كما أن له أغاني شهيرة من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب مثل (أهواك ونبتدي منين الحكاية وفاتت جنبنا). وأكمل الثنائي (حليم – بليغ) بالاشتراك مع الشاعر المصري محمد حمزة سلسلة من أفضل الأغاني العربية من أبرزها (زي الهوا وسواح وحاول تفتكرني وأي دمعة حزن لا وموعود).وغنى للشاعر الكبير نزار قباني أغنية قارئة الفنجان ورسالة من تحت الماء والتي لحنها الموسيقار محمد الموجي.

سناب تعلن عن ميزة البحث عن القصص العالمية في الوقت الحقيقي

أعلنت سناب شات اليوم عن ميزة جديدة تضاف لتمنح التطبيق ميزة جديدة تساعد على أن يبقى الناس وقتاً أكثر داخل التطبيق وهي ميزة البحث عن الحكايات العالمية .الفكرة ببساطة هي انه بإمكانك البحث داخل التطبيق عن أي حدث عالمي مثلاً نهائي دوري كرة السلة NBA او السوبر بول وستجدة القصة الخاصة بالحدث مباشرة لمتابعة كل الفيديوهات المتعقلة في الستوري وستصل أيضاً إلى قصص موجودة مسبقاً .تقول شركة سناب أن القصة سوف تستمر لأيام وأسابيع أو حتى لأشهر وليس مثل السابق تحذف بعد 24 ساعة حيث ان نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها يمكنك من البحث عن أكثر من مليون قصة مختلفة حالياً داخل التطبيق .ميزة البحث داخل التطبيق سيتم إطلاقها اليوم في بعض المدن حول العالم وبالتأكيد ستصل للمزيد من المستخدمين حول العالم في وقت لاحق وأعتقد أنها مجرد بداية لوصول ميزة البث المباشر لأن الفكرتين متشابهة إلى حد كبير .المصدر