«الداخلية البريطانية» تصدر قوانين جديدة بشأن هجرة الطلاب

أصدرت وزارة الداخلية البريطانية في 11 مارس من العام الحالي بياناً حول التغييرات الطارئة على قوانين الهجرة، تتضمن عدداً من التغييرات التي ستطال تقديمات التصنيف الرابع التي أجريت ابتداءً من 6 أبريل 2016، وفيما يلي نص البيان:
•    يسمح لطلاب التصنيف الرابع (عام) المكفولين من قبل مدرسة مستقلة التقدم بطلب تأشيرة جديدة، تصنيف رابع (عام) من داخل المملكة المتحدة، بدلاً من العودة إلى بلدهم لتقديم الطلب. 
•    طلاب التصنيف الرابع (عام) المتقدمين للحصول على شهادة دراسات عليا في الطب أو طب الأسنان، أو لأستاذ التفرغ في اتحاد الطلبة، عليهم أن يقدموا بيانات بقيمة تكاليف المعيشة لمدة شهرين كحدّ أقصى. 
•    توضح إدارة قوانين الهجرة أنه عند احتساب المهلة الزمنية للدراسة، فإن فترة الإجازة الممنوحة سابقاً تدخل ضمن تلك المهلة، حتى لو لم تكن قد أمضِيت كلها في الدراسة و/أو استغل هذا الوقت لإنجاز دراسة مقررات درجة علمية مختلفة. وقد سألنا وزارة الداخلية إذا ما كانت ستحتسب تلك الإجازات حتى عند إلغائها أو اقتطاعها من تلك الحسابات. وسوفنقوم بتحديث معلوماتنا بشأن المهل الزمنية عند تلقي الإجابة. 
•     الطلاب الذين يجرون دورة للحصول على شهادة في الخارج في مؤسسة تعليمية للدراسات العليا في الولايات المتحدة، ويقدمون كجزء من دراستهم في أميركا بالتقدم بطلب تأشيرة تصنيف رابع (عام) للانخراط في دورة تعليمية في بريطانيا تصل مدتها إلى ستة أشهر، يتم إعفاءهم من اختبار متطلبات اللغة الإنكليزية. 
•    يمنع منعاً باتاً على طلاب تصنيف رابع (عام) وطلاب تصنيف رابع (أولاد) من الانخراط في أي “نشاط تجاري”. وقد أوضحت وزارة الداخلية أن القرار يقضي بمنع طلاب التصنيف الرابع من إنشاء أعمال لهم في بريطانيا. وتنطبق شروط العمل الإضافي هذا عليك إذا قدمت طلب تأشيرة تصنيف رابع في تاريخ 6 أبريل 2016، أو بعده. 
•    تخضع الشروط الدراسية لمزيد من القيود لطلاب تصنيف رابع (عام)، بحيث أن التقدم بطلب تأشيرة تصنيف رابع (عام) في تاريخ 6 أبريل 2016، أو بعده، لا يسمح لك بتغيير المقرر إلا في المؤسسة التعليمية نفسها، إذا: 
–    لم تكن قد أكملت المقرر الذي حدده مجلس تطوير معايير التعليم العالي. 
–    كان المقرر يدرّس من قبل هيئة تعليمية بريطانية من مؤسسات التعليم العالي المعترف بها، والتي تندرج في فئة المؤسسات الكفيلة بالتصنيف الرابع
–    كان المقرر من مستوى درجة الشهادة أو أعلى 
–    ألا يكون المقرر الجديد من مستوى درجة أقل من المقرر السابق الذي حصلت على إجازة على أساسه 
–    إذا كان قد سبق لك أن حصلت على تصنيف رابع (عام)، أو إجازة طالب فلا بد للكفيل من تأكيد التالي: 
–    المقرر يتعلق بسابقه الذي حصلت على إجازة على أساسه (وأنه يرتبط بالمقرر السابق، ويشكل جزءاً من مجموعة المواد عينها أو ينطوي على مادة أكثر تخصصية)، أو
–    كان المقرران السابق والجديد يدعمان طموحات المهنة الأساسية
•      يتم تعديل الشروط الدراسية لطلاب تصنيف رابع (أولاد)، بحيث أنه إذا تقدمت بطلب تأشيرة تصنيف رابع (عام) في تاريخ 6 أبريل 2016، أو بعده، لا يسمح لك بتغيير المقرر في المؤسسة التعليمية نفسها لدراسة مقرر أساسي من شأنه إعدادك لدخول مؤسسة تعليم عالٍ. 
•    يمكن رفض طلب التأشيرة إذا كانت ديون العلاج المستحقة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية تبلغ 500 جنيه إسترليني أو أكثر، أو إذا كنت متورطاً في قضية قانونية ما مع وزارة الداخلية، أجبرت بنتيجتها على دفع التكاليف القانونية للوزارة، وتخلفت. إذا كنت ترغب بالاطلاع على قوانين الطلاب التصنيف الرابع المرعية من تاريخ 6 أبريل 2016، يمكنك الذهاب إلى أرشيف قوانين التصنيف الرابع. كما قمنا بتحديث ملخص تغييرات التصنيف الرابع للعام 2016، بحيث تضمن القوانين الجديدة. إن كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات تتعلق بتلك التغييرات، فيجب الاتصال بخدمة استشارة الطلاب في مؤسستك. وإذا تعذر ذلك فعليك الاتصال على رقم الخدمات الاستشارية الخاص بنا. تعليقاتPlease enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.comments powered by Disqus